اخبار رياضية

جيان من العين إلى الصين

Ghana's football champion Asomoah Gyan waves to the crowd upon his arrival to attend a match at the Al-Ain Club in the Gulf emirate of Al-Ain on September 16, 2011. Gyan signed earlier in the week a contract to play for the Emirati club.  AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)
Ghana’s football champion Asomoah Gyan waves to the crowd upon his arrival to attend a match at the Al-Ain Club in the Gulf emirate of Al-Ain on September 16, 2011. Gyan signed earlier in the week a contract to play for the Emirati club. AFP PHOTO/STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

يستعد مهاجم منتخب غانا، أسامواه جيان، لترك فريق العين الإماراتي بعد 4 مواسم ناجحة، والانضمام إلى شنغهاي سيبج، المنافس في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وكتب جيان (29 عاما) في حسابه على موقع تويتر، بعدما ذكرت تقارير أنه سيوقع على عقد مربح مع النادي الصيني الذي يقوده السويدي سفين جوران إريكسون، المدرب السابق لإنجلترا: “هذا النادي (العين) سيحتل دائما مكانا خاصا في قلبي. أشكركم”.

كما قال لموقع العين على الإنترنت: “سعيد بكل ما قدمته لفريقي إذ حطمت أرقام اللاعبين الأجانب القياسية مع العين، مما يعني أنني تركت بصمة سيتذكرني بها كل مشجع لهذا النادي الكبير”.

وتابع: “الحقيقة كنت أبحث عن تحد جديد في شنغهاي والأموال لم تكن الدافع الأساسي في رحيلي إلى الدوري الصيني.. أتمنى أن أنجح في التحدي الجديد كما سبق وأن نجحت مع العين”.

وانضم جيان للعين على سبيل الإعارة من سندرلاند الإنجليزي في موسم 2011-2012 مقابل 6 ملايين جنيه إسترليني (9.35 مليون دولار) وساهم في عامه الأول في فوز فريقه الجديد بلقب الدوري الإماراتي.

ودفع العين 4 ملايين جنيه إسترليني في الموسم التالي ليضم جيان بشكل نهائي وقاده المهاجم الغاني الذي شارك في كأس العالم ثلاث مرات للفوز بالدوري مرتين إضافيتين كما ساهم في إحرازه للقب كأس رئيس الإمارات في موسم 2013-2014.

متابعة ش ع خ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights