اخبار العراق

حركة الحل تعلن تأييدها لحكومة “التكنوقراط” ولكن بشرط

alhal movement logo 02012014

عدّت حركة الحل المنضوية في اتحاد القوى العراقية يوم الجمعة خيار حكومة التكنوقراط “بشير” تحول مهم في ادارة تخصصية لموارد الدولة العراقية بعد نيسان 2003 .

وقالت الحركة في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، انه “ليس هناك إعتراض على حكومة التكنوقراط في العراق اذا كانت فعلا قادرة على استنباط الحلول الواقعية والمنطقية القادرة على التعامل مع مشاكل العراق المتجذرة وتوظيف موارده باحسن شكل”.

واكدت الحركة في بيانها ؛ انه “بقدر دعمنا لنهج التكنوقراط، لا يمكن ان نخفي تخوفنا وتوجسنا من أن تكون الدعوة للتكنوقراط محاولة جديدة للإقصاء والتفرد في الحكم”.

وشددت حركة الحل ؛ على أن “مطلب التكنوقراط في العراق اليوم لم يعد مطلباً إدارياً لحل معضلة إدارة الدولة ، بل تحول الى ‘مطلباً حزبياً’ ذا جوهر سياسي يتخفى بعباءة التكنوقراط ، وهو ما اثبتته حكومة التكنوقراط التي اقترحها السيد العبادي ودعمها سياسيا ائتلافه”.

واختتم بيان الحركة ؛ “نحن اذ نشاطر القوى السياسية تخوفاتها من محاولات افراغ مفهوم التكنوقراط من محتواه المهني ، وتحويل الدعوة لـ (حكومة تكنوقراط) لـ (دعوة سياسية ) بحد ذاتها ، داعياً “رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوى السياسية في البرلمان الى اعتماد الوضوح وعدم التلاعب بمشاعر المتظاهرين او تسويف مطالبهم”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights