اخبار العالم

حزب الله:اوفينا بالتزامنا بعبور الباصات من منطقة الحكومة السورية دون التعرض لهم

شبكة عراق الخير:

صرح اليوم حزب الله اللبناني في بيان له: إنه والجيش السوري أوفيا بالتزاماتهما لمرور آمن لقافلة تنقل مقاتلين لتنظيم داعش وعائلاتهم إلى خارج منطقة تسيطر عليها الحكومة السورية.

وقال ايضاً إن طائرات حربية أمريكية تمنع القافلة من التحرك باتجاه وجهتها في منطقة تسيطر عليها داعش وتمنع أيضا وصول أي مساعدات إلى الحافلات التي يوجد بين ركابها مسنون ومصابون ونساء حوامل.

وقال البيان إن ست حافلات من القافلة لا تزال في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة السورية وفي رعاية حزب الله والحكومة السورية. وكانت القافلة تضم أصلا 17 حافلة.

وأضاف البيان قائلا “حتى هذه الساعة تقوم الطائرات الأمريكية بمنع الباصات (الحافلات) التي تنقل مسلحي داعش  والتي غادرت منطقة سلطة الدولة السورية من التحرك وتحاصرها في وسط الصحراء وتمنع أيضا من أن يصل إليهم أحد ولو لتقديم المساعدة الإنسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن. وإذا ما استمر هذا الحال فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل.

”الدولة السورية وحزب الله قد وفيا بالتزامهما القاضي بعبور الباصات من منطقة سلطة الحكومة السورية دون التعرض لهم، وأما الجزء المتبقي من الباصات وعددهم ستة والذي ما زال داخل مناطق سلطة الحكومة، هو يبقى في دائرة العهدة والإلتزام“.

ودعا حزب الله المجتمع الدولي إلى منع وقوع ”مجزرة بشعة“ للأشخاص العالقين في الحافلات في الصحراء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights