اخبار العالم

حزب الله يسحب مئات المقاتلين من سوريا

1458040834 tlchargement 6

كشفت وسائل إعلام لبنانية، الثلاثاء، عن سحب حزب الله لبنان المئات من مقاتليه في سوريا، تنفيذًا لاتفاق أميركي – روسي يدعم الحل السياسي في البلاد.

وذكر موقع جنوبية، يرأس تحريره، علي الأمين ، أن، “المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا بالعودة الى منازلهم بالضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق انذار”.

وقال الأمين، لوكالة الاناضول الاخبارية، “عرفنا من مصادر متقاطعة ومتعددة قريبة من حزب الله، أن الحزب سحب المئات من مقاتليه في سوريا، وبدأوا العودة الى منازلهم وقراهم في لبنان منذ نحو 3 ايام”.

وأوضح أن، “هذا الانسحاب يأتي تنفيذًا لاتفاق روسي أميركي، يقضي بدعم العملية السياسية جديًا في سوريا، ومن ضمن ذلك انسحاب حزب الله وتثبيت الهدنة، وجاء تتويج ذلك بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس بدء سحب أجزاء كبيرة من القوات الروسية في سوريا”.

ولفت رئيس تحرير “جنوبية” الى أن، “الحزب سيسحب جزءًا كبيرًا من مقاتليه في سوريا، لكن ليس جميعهم”، مرجحًا ان “لا يعلن الحزب عن ذلك بشكل رسمي”.

 

وشدد الأمين على أن “الانسحاب سيكون من مناطق مثل حلب، لكن الحزب لن ينسحب من دمشق والمناطق المحاذية للحدود اللبنانية مثل القلمون والزبداني”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن البدء بسحب معداتها العسكرية من سوريا، بعد ساعات على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس، سحب القسم الأكبر من القوات الروسية من هذا البلد.+

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر مساء أمس الاثنين، جيشه ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، معتبراً أن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

 

كما أعلن المتحدث باسم الكرملين ذكر ديمتري بيسكوف، أن “بوتين تحدث هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد لإبلاغه بالقرار الروسي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights