اخبار العراق

حزب بارزاني يبلغ رئيس البرلمان والوزراء في حكومة كردستان المنتمين للتغيير بترك مناصبهم

كشفت حركة التغيير الكردستانية، الاثنين، عن قيام الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود بارزاني بابلاغ رئيس برلمان كردستان والمسؤولين في حكومة الاقليم المنتمين للحركة بترك مناصبهم، محذرة من نسف العملية السياسية في الاقليم نتيجة تصرفات حزب بارزاني.

وذكر بيان للحركة تلقته “ش ع خ”، أنه “وضمن مساعي الحزب الديمقراطي الكردستاني لتعطيل المؤسسات الشرعية المتمثلة ببرلمان وحكومة الإقليم ونسف العملية السياسية في كردستان، أبلغ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني مساء امس الأحد من خلال مندوبيه في الحكومة والبرلمان رئيس برلمان الإقليم ووزراء حركة التغيير بأن يتركوا عملهم ومهامهم ويغادروا أربيل ويعودوا الى السليمانية، في خطوة لتعطيل عمل البرلمان والحكومة”.

وأضافت التغيير “نحن في حركة التغيير سبق وأن نبهنا مواطني إقليم كردستان الى الممارسات الخاطئة للحزب الديمقراطي الكردستاني، واليوم أمام هذه الحالة نكرر القول بأنه حزب سياسي كردي وليس لديه أي حق قانوني أو سياسي بالتجاوز على المؤسسات القانونية والتشريعية في الإقليم وأن يطرح نفسه كبديل للقوانين النافذة ويتخذ قرارات غير مسؤولة وفقاً لإرادة طاقم داخل الحزب”.

وتابع البيان “إننا إذ نضع هذه المخالفة الصريحة أمام الرأي العام الكردي وأمام أصدقائنا في العراق والمجتمع الدولي، نتساءل بأي حق وبأي منطق سياسي وقانوني يطرح المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني نفسه بديلاً للمؤسسات التشريعية والقضائية والتنفيذية في كردستان ويتخذ القرارات بدلاً منها ؟!”.

يذكر ان عددا من مناطق اقليم كردستان شهدت تظاهرات كبيرة مطالبة بتنحي مسعود بارزاني من رئاسة اقليم كردستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights