اخبار العراق

حصيلة المعارك خلال الـ24 ساعة الماضية: مقتل 33 داعشيا وجندي ومقاتل من الحشد

اعلنت خلية الاعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة يوم الاحد عن مقتل 33 مسلحا من تنظيم داعش فضلا عن جندي عراقي ومقاتل من الحشد الشعبي خلال المعارك في الاربع والعشرين الساعة الماضية.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان العمليات العسكري في مختلف قواطع العمليات كانت نتائجها خلال الـــ24 ساعة الماضية كما يلي:

1- قاطع عمليات الانبار : نفذت قوات المحور الشمالي فعالية في منطقة البو فراج (البو دندل) اسفرت عن قتل 15 ارهابيا وتفجير 27 عبوة ناسفة ,الى ذلك تعرضت القوات الامنية ومقاتلو الحشد الشعبي الى اطلاق نار مباشر في منطقة البو فراج ما اسفر عن استشهاد جندي وجرح عنصرين من الحشد الشعبي,في غضون ذلك عالجت مدفعية المحور الجنوبي الشرقي اهداف معادية ، كما غارت قطعات المحور اعلاه على اهداف في منطقة الحميرة وعالجت ايضا 9 عبوات ناسفة وفككت منزلا مفخخا ,اما قطعات المحور الجنوبي فقد نفذت فعالية في منطقة (البو فليس) اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية ، من جهته نفذ صقور الجو 3 طلعات كما نفذ طيران الجيش 12 طلعة في قاطع الانبار كما نفذ طيران التحالف 3 طلعات في القاطع اعلاه وقتل 3 ارهابيين ودمر ساتر و10 اوكار و9 مواضع معادية وملجئين وعجلة ورشاشتين ومنصة صواريخ ,هذا وباشرت قطعات جهاز مكافحة الارهاب بعملية تطهير مناطق( الشراع _7 كيلو ) بأسناد من القوة الجوية وطيران التحالف ,حيث تم تطهير منطقة ال7 كيلو بالكامل كذلك تم رفع ومعالجة العبوات الناسفة في منطقة الشراع وادت العملية الى استشهاد مقاتل وجرح 3 اخرين .

2- تواصل قطعات قيادة عمليات بغداد عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل 4 ارهابيين وجرح اخر وتدمير عجلة للعدو وقتل من فيها وعجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها ايضا وتدمير وكر لداعش.

3- اما قيادة عمليات صلاح الدين فقد نفذت فعالية في منطقتي (عين الفرس , قرية عوينات ) اسفرت عن قتل 10 ارهابيين وحرق عجلة تحمل احادية وقتل من فيها .

4- قيادة عمليات الجزيرة احبطت قطعاتها محاولة تعرض لرتل تابع لقطعاتها كان يحمل مواد تموينية فردت قواتنا على هذا التعرض بقوة واحرقت العجلة المهاجمة وقتل من فيها من عناصر ارهابية كما عالجت عبوة ناسفة كانت على طريق رتل الارزاق ضمن قاطع  عملياتعا.

5- قوات الشرطة الاتحادية نفذت فعالية في منطقة ( ام شعيفة ) شمالي قضاء بلد اسفرت عن تفكيك دار مفخخ وحزامين ناسفين وعثرت على مواد تفجير اخرى كما نفذت فعالية في منطقتي ( اللاين _قرب سايلو سامراء ) اسفرت عن تدمير عجلتين مفخختين ووكرين للعدو وتفكيك 10 عبوات ناسفة وعثرت على مواد تستخدم في تشغيل الزوارق , كما قتلت قوات الشرطة الاتحادية ارهابيا خلال فعالية لها في منطقة الفتحة ببيجي .

6- ويواصل الشجعان من صقور الجو فعالياتهم حيث نفذت قيادة القوة الجوية 11 طلعة على مختلف قواطع العمليات كما نفذ طيران الجيش 50 طلعة وكان لطيران التحالف 9 طلعات شملت مناطق الرمادي ،_ سنجار، _ بيجي اسفرت عن قتل العشرات من داعش وتدمير 14 موضعا معاديا وساتر و10 اوكار و3 ملاجيء وعجلتين واحدة منهن مفخخة ورشاشتين احادتين ومخزن عتاد .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights