اخبار العراق

حفر خندق حول قضاء بلد جنوب سامراء

story img 57952d5bd45e6

أعلنت فرقة العباس عليه السلام القتالية التابعة للحشد الشعبي عن حفر خندق في محيط قضاء بلد التابع لمحافظة صلاح الدين، كمساهمة في حماية مرقد السيد محمد بن الامام علي الهادي {عليهما السلام}.
وقال مشرف قسم النقل في الفرقة ضياء الحسناوي في بيان  اليوم إن “الفرقة وخلال اسبوع من العمل والجهد المتواصل ودون انقطاع، قامت بحفر خندق حول محيط قضاء بلد بعمق ثلاثة أمتار وعرض ثلاثة وانجز منه حتى الان 180 مترا، وبإشراف قيادة عمليات سامراء والحكومة المحلية في قضاء بلد”.
وأضاف الحسناوي أن “الفرقة تقدمت بطلب تبني مشروع نصب منظومة كاميرات مراقبة متطورة لتأمين محيط مرقد سيد محمد بن الامام علي الهادي {عليهما السلام}، وهي بانتظار صدور الموافقات الرسمية من ديوان الوقف الشيعي بذلك المشروع”.
وأوضح أن “ذلك يأتي عقب حصول الاعتداء الارهابي الآثم على المرقد وحصولنا على طلب رسمي من الجهات الرسمية بإسناد الجهد الأمني”.
يشار الى أن القوات الامنية احبطت هجوما ارهابيا في 7 تموز الحالي، على مرقد السيد محمد {ع} ، بتفجير انتحاريين انفسهم في محيط المرقد ما أدى الى استشهاد واصابة عدد من المدنيين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights