اخبار العراق

حقوق الانسان:إصابات المتظاهرين في كربلاء ربما اكثر لعدم تسجيل أسمائهم في المستشفيات

شبكة عراق الخير:

اكد عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان، فاضل الغراوي، ان ضحايا التظاهرات لليلة امس الثلاثاء، يفوق العدد المعلن من قبل الحكومة المحلية.

وقال الغراوي : “فرقنا الرصدية منتشرة في عموم المحافظات وتوثق ما ينقل عبر وثائق رسمية وغير رسمية، كما استقبلت العديد من البلاغات يتم العمل بها حالياً”.
وأضاف” خلال اليومين السابقين شاهدنا انخفاضا في الاحتجاجات بعموم المحافظات، وما يحصل الان {كر وفر} في ساحات التظاهرات ورمي قنبال الغاز المسيلة للدموع”.
وأوضح الغراوي” كحقوق الانسان كنا متواجدين عندما حصلت الاشتباكات بين المتظاهرين في كربلاء ليلة أمس، حيث استخدمت القوات الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع”.
وتابع” الإحصائية الرسمية الأخيرة لحقوق الانسان الخاصة بما حصل بكربلاء أمس هو شهيد واحد و142 مصاباً من القوات الأمنية و53 مصاباً من المتظاهرين بحسب دائرة صحة كربلاء”، مؤكدا” الإصابات التي حصلت نتيجة اصطدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين”.
ولفت الغراوي الى ان” اعداد الإصابات قد تفوق بالنسبة للمتظاهرين لعدم تسجيل أسمائهم في المستشفيات ومنهم لم يذهب للاستطباب وفضل التوجه الى بيته”.
ونوه الى” تم اعتقال 140 شخصاً من المتظاهرين، أطلق سراح 80 منهم و60 حولوا الى القضاء”.
واختتم الغراوي بالقول” الخبر اليقين ان جثة الشهيد دخلت الى الطب العدلي في الساعة 10 مساء وتم استخراج وثيقة رسمية بوفاته وتم تشييع رسمي اليوم بالتالي سواء ماذكره المحافظ اطلاقات نارية او غيرها الشهيد نقل في مساحة التظاهرات بالتالي هو شهيد وتم تثبيته رسميا من قبل المفوضية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights