اخبار العراق

حكومة الاقليم تفرض رسوما على الطلبة المقبولين في جامعاتها ومعاهدها

حكومة الاقليم تفرض رسوما على الطلبة المقبولين في جامعاتها ومعاهدها
حكومة الاقليم تفرض رسوما على الطلبة المقبولين في جامعاتها ومعاهدها

اعلن عضو في لجنة التربية والتعليم في برلمان كوردستان، اليوم الاربعاء، ان حكومة الاقليم قررت فرض رسوم على الطلبة الذين يتم قبولهم في جامعات ومعاهد الاقليم.

وكتب عضو كتلة الحركة الاسلامية في برلمان كوردستان شوان قلادزيي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، انه على الرغم من دفاعه كعضو في لجنة التربية والتعليم منذ قرابة سنتين، الا ان الحكومة قطعت اربع دفعات من المنحة الرمزية التي يتلقاها طلبة الجامعات والمعاهد، مضيفا انه فضلا عن ذلك فان مجلس وزارة التعليم العالي قرر في آخر اجتماع له فرض رسوم كبيرة على الطلبة.

واوضح انه بمقتضى القرار فان الطالب الذي يتم قبوله في الجامعة او المعهد يفرض عليه رسما مقداره 50 الف دينار وعلى الطالب التي يتم اسكانه في الاقسام الداخلية دفع مبلغ سنوي مقداره 100 الف دينار والا فانه سيتم حرمانهم من القبول والسكن.

واشار الى انه من جهة اخرى هناك “كارثة” اخرى وهي ان الدراسات العليا (الماجستير والدكتواره) اخذت صيغة التعليم الموازي ويتوجب على الطلبة دفع مبالغ مالية اذا ارادوا اكمال دراساتهم العليا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights