اخبار العراق

حكومة عبد المهدي خلاف المتوقع ومناصب ستستمر بالوكالة

شبكة عراق الخير:

أكدت النائبة السابقة سروة عبد الواحد ان “الحكومة التي قدمها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تخالف ما توقعته الكتل السياسية”.
وذكرت عبد الواحد  “لم نتوقع ان تتشكل الحكومة بهذا الشكل وتكون متجزأة تخضع لمساومات وضغوط وفرض ارادات، وعبد المهدي لديه ربما نوع من الحرية في اختيار احد المرشحين ولكن بعض الاسماء تم فرضها”.
واضافت ان “الحكومة لم تكن المنتظرة وسبب ذلك الكتل السياسية بتمسكها في المناصب والمرشحين، وربما تضاف في جدول اعمال جلسة البرلمان اليوم فقرة التصويت على وزيرين او أكثر واذا لم يحصل اتفاق ربما تؤجل الوزارات الى جلسة الخميس المقبلة”.
واشارت الى ان “الاعلام يتعاطى مع تشكيلة الحكومة تارة محاصصة طائفية او قومية وهذه المرة محاصصة حزبية وهي أهون من باقي المحاصصات لكن كنا نأمل ان تكون هناك معارضة سياسية، وكنا نتوقع ان تكون هذه الحكومة مختلفة كليا لكن لم يتحقق ذلك”.
وبينت عبد الواحد، ان “النجاح والفشل تتحمله القوى السياسية التي دعمت عادل عبد المهدي في الترشيح لرئاسة الوزراء وعلى البناء وسائرون تحمل مسؤولية ذلك وستخسر الحكومة والكتل معا اذا فشلوا في تقديم خدمات ملموسة الى الشعب العراقي”، لافتة الى انه “كان على عبد المهدي ان يكون أقوى في الكشف عن الضغوطات السياسية”.
وختمت ان “تخوفنا من استمرار الخلافات السياسية على تشكيل الحكومة واستمرار ادارة الوكالة بيد عبد المهدي ووزراء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights