اخبار العراق

حيدر العبادي:الحشد الشعبي لن يحل وسيشارك بتحرير تلعفر

شبكة عراق الخير :

 أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، ان قضاء تلعفر سيحرره جميع القوات التي حررت جرف النصر وتكريت والفلوجة والموصل وسيكون الحشد الشعبي من ضمنها، مشددا بالقول ان الحشد الشعبي “لن يُحل”.

وقال العبادي في كلمة خلال الاحتفالية التي اقامتها فرقة العباس القتالية اللواء 26 ان “تلعفر سيحرره جميع القوات التي حررت جرف النصر وتكريت والفلوجة والموصل وسيكون الحشد الشعبي من ضمنها”، مشيرا الى ان “الحشد الشعبي لن يُحل وهو يعمل بأمر الدولة والمرجعية لذلك فهو لم ولن يُحل”.
واضاف ان “العراق باقٍ ومنتصر وقد تعاون العراقيون جميعاً بقطع رأس الأفعى في الموصل وهذا إنجاز كبير ينظر اليه العالم بإعجاب”، مشددا بالقول “أنتصرنا بوحدتنا وقوتنا كما سننتصر بإرجاع النازحين لمناطقهم”.
واشار العبادي الى ان “الشعب العراقي مستعد للعطاء وهذا ما شاهدناه من خلال الفتوى المباركة لذلك تحقق النصر”، لافتا الى انه “اليوم بدأت تظهر رؤوس لم نكن نراها من قبل خصوصاً في الفلوجة”، متساءلا “أين كانوا هؤلاء عندما كنا نقاتل لتحرير الفلوجة؟”.
واوضح “يجب ان لا ننسى فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها المرجع الاعلى السيد السيستاني {دام ظله} والتي ولِد منها هذا الحشد المبارك والتي ساهمت بالنصر”.
وشكر العبادي “قوات الجهد الهندسي وأبطال الطبابة في الحشد”، مشيرا الى ان أغلبهم متطوعين كما أشكر قوات طيران الجيش وكل القوات التي ساهمت بالتحرير”.
واوضح ان “ابن الجنوب هو الذي وقف مع اخيه ابن الغربية وابن الشمال فتوحدوا لصناعة النصر من خلال التضحيات التي قدمها الجميع”، مبينا ان “العراق قدم التضحيات مرتين مرة عندما قتل داعش أبناءنا عند دخوله و مرة ثانية عندما قدمنا الشهداء لتحرير كل تلك المناطق التي سيطر عليها داعش وإن أغلب المتطوعين كانوا يقاتلون بدون راتب وهذا دليل حب الوطن”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights