اخبار العراق

حيدر العبادي يستنكر تصريحات لوزير الخارجية الاماراتي هاجم فيها قوات الحشد الشعبي.

1 710703 655x360

استنكر رئيس الحكومة حيدر العبادي تصريحات لوزير الخارجية الاماراتي هاجم فيها قوات الحشد الشعبي.

وذكر بيان لمكتب العبادي ورد لشبكة عراق الخير ، “يبدي المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي استغرابه واستنكاره لتصريحات وزير الخارجية الاماراتي بخصوص الحشد الشعبي ومقاتليه المتطوعين الابطال الذين وقفوا مع قواتنا الامنية الباسلة في وجه جرائم عصابات داعش الارهابية وحرروا المناطق التي احتلها الارهاب وابعدوا خطرها عن دول الخليج وهذا يتطلب من هذه الدول ان تساند العراق في هذه الحرب وان تقف معه”.
واضاف البيان “نؤكد ان الحشد الشعبي هيئة تابعة لرئاسة الوزراء وقيادة القائد العام للقوات المسلحة ونرفض مقارنتها مع العصابات الارهابية الاجرامية اذ ان تلك التصريحات تعد اساءة للعراق وتدخلا في شؤونه”
وأثارت تصريحات أطلقها وزير الخارجية الأماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان عن الحشد الشعبي خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو ردود أفعال غاضبة على الساحة السياسية العراقية وصفحات التواصل الاجتماعي بعد ساعات من إطلاقها.
وكان بن زايد قال خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة “ان القضاء على داعش يستلزم القضاء على الحشد الشعبي في العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights