اخبار العراق

حيدر العبادي : يشدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات

حيدر العبادي يشدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات
حيدر العبادي : يشدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات

أكد بيان لمكتب رئيس الوزراء اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء حيدر العبادي شدد على الالتزام التام مبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستوريا، وضرورة التعاون فيما بينها لمحاربة الفساد وخدمة الصالح العام، مضيفا بانه لا يمكن اصدار اي توجيه من السلطة التنفيذية الى السلطة القضائية في الدعوى المقامة ضد رئيس مجلس النواب وكل مايدخل في الاختصاصات الحصرية للقضاء.

واوضح البيان الذي ، حول اجابة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بمؤتمره الصحفي الذي عقد امس ، في سؤال لأحد الصحفيين عن الموقف من الحكم القضائي الصادر في الدعوى المقامة ضد رئيس مجلس النواب قائلا ” نود ان نوضح ان الاجابة تضمنت تأكيدا لالبس فيه لاحترام القضاء والقرارات الصادرة عنه وعدم التدخل من قبل السلطة التنفيذية بقرارات السلطة القضائية “.
واضاف ان العبادي “شدد على الالتزام التام بمبدأ الفصل بين السلطات المنصوص عليه دستوريا، وضرورة التعاون فيما بينها لمحاربة الفساد وخدمة الصالح العام ولا يمكن بأي حال من الاحوال اصدار اي توجيه من السلطة التنفيذية الى السلطة القضائية في الدعوى المذكورة او غيرها وكل مايدخل في الاختصاصات الحصرية للقضاء”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعرب، الثلاثاء، خلال جلسة مجلس الوزراء عن استغرابه من سرعة البت بقضية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.
وكانت الهيئة القضائية قد برأت في 9 من شهر اب الجاري رئيس مجلس النواب سليم الجبوري من تهم الفساد.
فيما علق رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حول تلك التصريحات قائلا ” أعجب لمن يتدخل في الشأن القضائي رغم عدم خبرته في مجال الإجراءات القضائية وافتقاده للثقافة القانونية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights