اخبار العراق

حيدر العبادي يلتقي جمعا من النخب والكفاءات من مختلف شرائح المجتمع

قال السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان التحدي الاخطر الذي يواجه البلد الى جانب الارهاب يتمثل بتحدي انخفاض اسعار النفط عالميا مع خوضنا حربا ضد الارهاب تكلفنا مبالغ طائلة والتوسع بالانفاق الذي حدث سابقا واستمرارنا بدعم القطاع الزراعي والصحي والتربوي والرعاية الاجتماعية وغيرها، الا اننا وبرغم هذه المصاعب والتحديات فاننا سننجح ونكون اقوى.

وذكر سيادته في كلمته اثناء لقائه جمعا من النخب والكفاءات من مختلف شرائح المجتمع ان هناك تحديات عديدة فعندما دخلت داعش للعراق العام الماضي ، رأى البعض ان العراق انتهى وذهب للتقسيم، ولكننا اليوم ابعدنا الخطر عن بغداد ونحقق الانتصارات وحررنا مساحات واسعة من الاراضي بالرغم من ان البعض يحاول التقسيم الا اننا ابعد عن ذلك.

وبين الدكتور حيدر العبادي ان الاصلاحات لا يمكن ان تتم مع وجود التعقيدات والروتين وهناك من الفاسدين من يحاول ان يبقي هذه التعقيدات لانهم يستفيدون منها ولكن البعض عن جهل يرفض عملية تسهيل الاجراءات لانه يقاوم اي شيء جديد ويعتقد ان هذه الاجراءات السابقة صحيحة ويجب التمييز بين النوعين مشيرا الى ان الحكومة مستمرة بالاصلاح وبتسهيل الاجراءات ولا تراجع عنها.

ودعا سيادته الى ان تكون هناك دقة في الاعلام لان هناك من يحاول ان يصور كل شيء في هذا البلد سيئا ويعظم اي شيء في بلد آخر وهذا الامر كسر لارادة العراقيين.

وفيما يخص دخول قوات تركية الى الاراضي العراقية، جدد السيد رئيس مجلس الوزراء رفضه لدخول هذه القوات وعليها الانسحاب فورا وان تركيا دولة جارة وعليها الالتزام باحترام سيادة العراق وانهم يعتقدون ان انسحابهم فيه ضعف لهم ونحن ماضون باجراءاتنا في مجلس الامن الدولي لحين اكمال الانسحاب وهناك اتصالات بعدد كبير من الدول التي ايدت موقفنا لان عصابات داعش ليست موجودة على الحدود بين البلدين وكل معسكرات التدريب مؤمنة وبعيدة عن العدو مشيرا الى ان كل المدربين والمستشارين الذين يساعدون العراق يدخلون العراق بتاشيرة دخول، كما ان الطلعات الجوية للتحالف الدولي تكون بعلمنا وبموافقتنا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights