اخبار العالم

خالد بن فرحان آل سعود :اختفاء 5 أمراء سعوديين رفضوا ما حصل لخاشقجي

شبكة عراق الخير :

كشف الأمير السعودي المُعارض خالد بن فرحان آل سعود الذي يعيش في ألمانيا في مقابلة مع صحيفة “الاندبندنت” البريطانية أن خمسة أفراد على الأقلّ من الأسرة الحاكمة في السعودية قد اختفوا عن الأنظار بعد ما أعربوا عن قلقهم بشأن مصير الصحافي جمال خاشقجي.

وقال ابن فرحان إن السلطات السعودية خطّطت لعملية خطفه قبل عشرة أيام فقط من اختفاء خاشقجي، معربًا عن اعتقاده بأن كل هذه التطورات تأتي في سياق حملة منسّقة من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإسكات منتقديه.

وأشار ابن فرحان الى أن السلطات السعودية وعدت عائلته بتقديم مبلغ مالي ضخم جدًا في حال موافقته على السفر الى مصر من أجل لقاء مسؤولين سعوديين في القنصلية السعودية بالقاهرة، إلّا أنه رفض ذلك.

وأوضح أن السلطات السعودية طلبت منه “أكثر من ثلاثين مرة” اللقاء في السفارة السعودية بألمانيا، غير أنه رفض في كلّ مرة كونه “يعلم ما الذي قد يحصل في حال دخل السفارة.

وإذ أكد أن “هناك العديد من الأمراء داخل السجون السعودية”، لفت الأمير المُعارض الى أن مجموعة حاولت زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز قبل خمسة أيام للإعراب عن خشيتها على مستقبل عائلة آل سعود ولتثير قضية خاشقجي، غير أن جميع الأشخاص ضمن هذه المجموعة تمّ سجنهم.

وتعليقًا على هذه المعطيات، رأت الصحيفة أن رواية ابن فرحان تشبه الى حدّ كبير ما حصل لشخص آخر من الأسرة الملكية و هو سلطان بن تركي بن عبد العزيز الذي توارى عن الأنظار عام 2016 بعد ما وجّه انتقادات الى النظام السعودي.

“الاندبندنت” نقلت عن معاوني سلطان بن تركي قولهم إنه تمّ استدراج الأخير الى القاهرة على متن طائرة “ملكية” خاصة، ثمّ نُقل الى السعودية حيث يُعتقد أنه خاضع للإقامة الجبرية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights