اخبار العراق

خدمات بغداد تتوقع غرق العاصمة الثلاثاء نتيجة الأمطار: المواطن يتحمل جزء منها

توقعت لجنة الخدمات في مجلس محافظة بغداد ، الأحد ، غرق العاصمة نتيجة هطول أمطار ليومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، حسب تقرير هيئة الانواء الجوية.

وقال عضو اللجنة حسون الربيعي لـ”وسائل الاعلام”، ان ” امانة بغداد تضع حلول ترقيعية وليس حقيقية لمواجهة ازمة الأمطار في كل شتاء تغرق العاصمة” ، مبينا ان ” مجلس بغداد قدم في عام 2009 دراسة لمواجهة أزمة الأمطار لكن تم رفضه من قبل امانة العاصمة”.

وبين الربيعي ان ” المواطن البغدادي يتحمل جزء من غرق العاصمة وهناك  من يرمي الاوساخ أو مخلفات البناء في شبكات تصريف المياه” ، داعيا ” امانة بغداد الى فرض ضرائب على المواطنين الذين يتسببون باغلاق شبكات تصريف المياه”.

فيما طالب مجلس محافظة بغداد ، في وقت سابق ، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإقالة أمين بغداد والوكلاء ومدير المجاري بسبب اخفاقهم في مواجهة مياه الامطار وغرق شوارع العاصمة.

وتعرضت العاصمة بغداد ،الاربعاء الماضي، الى هطول امطار كبيرة ادت الى حدوث فيضانات في الشوارع الرئيسية والفرعية ،كما دخلت هذه المياه الى بعض الدور الخاصة بالمواطنين , بعد ان بلغ معدل هطولها 51 ملم بحسب بحسب الموارد المائية .

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights