اخبار علمية

خدمة جديدة لـــ “فيسبوك”

فيسبوك

شبكة عراق الخير:

كشف موقع “Cheddar”, أن شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تخطط لإنشاء عملة رقمية مشفرة خاصة بها، وهو ما من شأنه أن يسمح للكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر فيس بوك بكل سهولة.

ورغم قلة التفاصيل التي كشفها التقرير، إلا أنه أشار إلى نية الشركة في الاستفادة من ذلك في عمليات الدفع الخاصة بالشركة على منصتها.

وذكر الموقع في تقرير أطلعت عليه شبكة عراق الخير : إن “فيس بوك قد بدأت أبحاثها على تقنية البلوك تشين منذ عام تقريباً، وبدأ فريق تطوير الشركة بقيادة “مورجان بيلر” بالنظر في كيفية استخدام المنصة الاجتماعية للتكنولوجيا الناشئة، وعلى ما يبدو أن فيس بوك تسعى في النهاية لإحداث تغيير كبير فى سوق العملات الرقمية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعدما كشفت تليجرام عن رغبتها فى إطلاق عملة رقمية مشفرة أيضاً”.

وأضاف أن “ديفيد ماركوس” رئيس ماسنجر، سيكون هو المسئول عن تطوير العملة الرقمية الخاصة بفيس بوك، وكان “ماركوس” قد جرى تعيينه خلال الفترة الماضية كمدير قسم تقنية بلوك تشين مع إطلاق الشركة للتقسيم الجديد لها، وهو ما يشير إلى وجود خطط صريحة بتطوير تقنيات مختلفة للشركة باستخدام بلوك تشين”.

وأوضحت, إن “الشركة لا تفصح عن أي خطط تتعلق بالعملة الرقمية حتى الآن، ونظراً لأن العمل على التشفير قد بدأ للتو، فقد يستغرق الأمر سنوات قبل أن تطلق الشركة عملتها الرقمية بالفعل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights