اخبار العراق

خطة تحرير الموصل خالية من أي دور تركي

d8aad8add8b1d98ad8b1 d8a7d984d985d988d8b5d984

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، ان خطة تحرير مدينة الموصل خالية تماما من أي دور للقوات التركية في عملية التحرير، مبينا ان الحكومة العراقية ستتخذ جميع الخطوات التي يدعمها القانون الدولي لإجبار تركيا على سحب قواتها.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي : ان “قرار البرلمان التركي بتمديد بقاء القوات العسكرية مؤسف وفي الاتجاه الخاطئ ويرسل رسالة سلبية إلى الحكومة والشعب العراقي وله تأثيرات سلبية على العلاقات ومصالح الشعبيين الجارين”، موضحا ان “القوات التركية دخلت بغير علم الحكومة العراقية ودخولها خرق للسيادة العراقية ولا يوجد أي دور لها في عمليات تحرير الموصل، حسب الخطط الموضوعة لعملية التحرير”.

وبين الحديثي ان “القوات التركية لن تقدم أي مساعدة للقوات العراقية في معارك تحرير الموصل وهي ليس جزء من التحالف الدولي ولا يوجد أي تنسيق معها بشأن تحرير نينوى”، مضيفا ان “الحكومة ستتخذ جميع الخطوات التي يدعمها القانون الدولي لإجبار تركيا على سحب قواتها واحترام السيادة العراقية، والعراق يعمل بكل المسارات السياسية والدبلوماسية من اجل تحقيق ذلك ومن ضمنها الحرب الاقتصادية وهذا حق مكفول للعراق”.

وقرر البرلمان التركي، أمس السبت، تمديد مهمة القوات العسكرية في سوريا والعراق لعام، فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشاركة قوات بلاده في عملية استعادة مدينة الموصل، مؤكدا أنه لا توجد أي جهة تمنع ذلك.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights