اخبار العالم

خطيب الحرم المكي يندد بمن يسببون “التنازع والشقاق”

شبكة عراق الخير:

ندد اليوم خطيب الحرم المكي في خطبة الجمعة وقبل بدء مناسك الحج بمن يسببون “التنازع والشقاق” بين المسلمين، وذلك في وقت تشهد فيه المنطقة خلافا خليجيا حادا وتحتدم الصراعات والحروب في عدة دول بالشرق الأوسط.

وقطعت السعودية ودول عربية أخرى العلاقات مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية وقطعت روابط النقل معها منذ يونيو حزيران الماضي. واتهمتها بتأييد إيران ودعم الإرهاب وتنفي الدوحة هذه الاتهامات.

والعلاقات بين السعودية وإيران في أسوأ حالاتها منذ سنوات وتتهم كل دولة الأخرى بتقويض الأمن الإقليمي كما تدعمان أطرافا متناحرة في سوريا والعراق واليمن.

وقال الشيخ صالح آل طالب خطيب الحرم المكي في خطبته التي استمع إليها مئات الألوف من المسلمين من مختلف الأجناس والأوطان الذين يستعدون لأداء فريضة الحج “كل من أحدث بين المسلمين سببا للتنازع والشقاق فقد كفر بنعمة التأليف واقتبس حطبا من نار الجاهلية وعق قومه وغش أمته”.

ولم يشر الشيخ مباشرة إلى أي من الخلافات السياسية أو الصراعات المسلحة في المنطقة والتي أودت بحياة مئات الألوف من الأشخاص وتسببت في فرار ونزوح ملايين آخرين على مدى السنوات القليلة الماضية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights