اخبار العراق

خطيب جمعة في بغداد يصف استجواب وزير الدفاع بـ”الخطوة صحيحة” ويتأسف لخروجها عن “النسق”

فهرس 4 640x360

عدّ خطيب وامام جمعة في بغداد عادل الساعدي اليوم استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي “خطوة صحيحة” وتفعيلاً لدور البرلمان الرقابي لكن المؤسف خروجها عن نسقها الموضوعي، مطالباً القضاء العراقي ومؤسسات النزاهة ان تكون نزيهة وجادة في محاسبة المفسدين دون أن تكون أداة بيد السياسيين والمتنفذين.

وقال الساعدي من على منبر جامع الرحمن في المنصور ببغداد والتابع للمرجع الديني محمد اليعقوبي، ان “ما حصل في البرلمان العراقي من استجواب لوزير الدفاع تعتبر في حد ذاتها خطوة صحيحة وتفعيلاً لدور البرلمان الرقابي لكن المؤسف خروجها عن نسقها الموضوعي لدرجة اصبح البرلمان فيها ساحة للتراشق وكيل التهم ونشر غسيل يندى له الجبين فيما لو صحت مثل هذه التهم.

وتابع قائلا إن “تكرار مثل هذه الحالات سيفقد الشعب الثقة بالتمام بممثليه وربما قد تكون هي الضارة النافعة لتكون هناك يقظة حقيقية لفتح باب محاسبة المفسدين لا سياسية لتصفية الحسابات واستبعاد الخصوم.

وطالب الساعدي من القضاء العراقي ومؤسسات النزاهة ان تكون نزيهة وجادة في محاسبة المفسدين دون أن تكون أداة بيد السياسيين والمتنفذين فيضيع على الشعب الصواب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights