اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » خلايا نائمة لداعش تهاجم بعض المقار والمواقع الأمنية في كركوك والوضع مسيطر عليه

خلايا نائمة لداعش تهاجم بعض المقار والمواقع الأمنية في كركوك والوضع مسيطر عليه

%d9%87%d8%ac%d9%88%d9%85-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4-%d9%83%d8%b1%d9%83%d9%88%d9%83

شبكة عراق الخير:متابعة

أفاد مصدر امني، صباح اليوم الجمعة، بقيام تنظيم داعش بالهجوم على عدد من المقرات الأمنية والمباني الحكومية في مناطق مختلفة في كركوك، مشيرا الى ان الاشتباكات مستمرة مع عدد من المحاصرين في بعض الأماكن.
وقال المصدر : انه “قبيل، فجر اليوم، تعرضت عدد من المقرات الأمنية والدوائر الحكومية الى هجوم من قبل عناصر داعش بينهم انتحاريون في مناطق مختلفة من اجل زعزعة الأوضاع الأمنية فيها”.
وأشار إلى “انفجار ثلاثة سيارات مفخخة استهدفت الأولى مقر مديرية الشرطة القديمة وسط كركوك، والثانية قرب جسر واحد حزيران جنوبي المدينة، فيما استهدفت الثالثة مبنى محافظة كركوك”.
وبين المصدر، انه “على اثر هذه الانفجارات قامت العناصر بالهجوم على مبنى المحافظة ومديرية الشرطة القديم وكذلك مقر للطوارئ جنوبي المدينة وفي منطقة واحد حزيران ايضا”.
وأوضح ان “القوات الأمنية تصدت للهجوم في مبنى المحافظة، فيما لا يزال هناك محاصرين من عناصر داعش في مبنى مديرية الشرطة القديم وكذلك في بعض المناطق الجنوبية والاشتباكات جارية”، لافتا الى “سقوط عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين”.

فيما اكد من جهة اخرى محافظ كركوك نجم الدين كريم: أن القوات الأمنية وقوات البيشمركة وقوات مكافحة الإرهاب تسيطر تماماً على الوضع في كركوك.

كما ذكر محافظ كركوك في تصريح صحفي :أن ” خلايا نائمة لداعش هي التي قامت بمهاجمة بعض المقار والمواقع الأمنية صباح هذا اليوم في كركوك”.
فيما نفى المحافظ ” دخول ارهابيي داعش الى مقر مديرية شرطة كركوك السابق وسط كركوك أو الى اي مقر حكومي في كركوك”.