اخبار العراق

“خلية الازمة “أوامر بتعيين 250 من أهالي قضاء المدينة شمالي محافظة البصرة

شبكة عراق الخير :

كشف رئيس خلية الأزمة الوزارية لحل مشاكل البصرة وزير النفط جبار اللعيبي عن إصداره أوامر بتعيين 250 من أهالي قضاء المدينة شمالي محافظة البصرة التي تشهد تظاهرات شعبية لسوء الخدمات والبطالة.

وقال اللعيبي في تصريح صحفي ان التعيينات ستكون في الحقول النفطية وبإشراف قائم مقام القضاء، بالاضافة الى الايعاز بتوفير فرص عمل لذوي المواطن الذي قتل خلال تظاهرات منطقة باهلة بقضاء المدينة شمال البصرة الاحد الماضي قرب حقول غرب القرنة سواء بصفة عقد او غير ذلك”.
وأشار الى ان “ذلك ياتي بالاضافة الى دفع التعويضات لذوي القتيل”.
وشدد اللعيبي على “أهمية عدم الاعتداء على المنشات النفطية خلال التظاهرات كون اقتصاد البلد يقوم على الثروة النفطية”.
وأكد وزير النفط انه “ومنذ توليه ادارة الوزارة قام بتقليص اعداد العمالة الاجنبية بنسبة تصل الى 50%”.
وكانت مدينة الباهلة في قضاء المدينة شمالي محافظة البصرة شهدت تظاهرات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة وطالبوا بتوفير فرص العمل لهم في الحقول النفطية القريبة.
وتطورت الأحداث بعد ان أقدمت قوة أمنية تسمى بـ”القوة الضاربة” باطلاق النار على المتظاهرين فتسببت بمقتل أحدهم وإصابة ثلاثة أخرين.
وفي محاولة من الحكومة الاتحادية لتهدئة الموقف وحالة الغضب الشعبي قامت بتشكيل خلية أزمة برئاسة وزير النفط وتوقيف عناصر هذه القوة الأمنية وفتحت تحقيقاً بالحادثة.
يشار الى ان عدداً من مناطق محافظة البصرة تشهد منذ أيام احتجاجات وتظاهرات للمطالبة بالخدمات وتحسين واقع تجهيز الكهرباء للمواطنين، فضلاً عن تظاهرات أخرى قرب مواقع الشركات النفطية للمطالبة بفرص التعيين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights