اخبار العراق

خلية الاعلام الامني :القبض على شقيق مفتي داعش في الموصل

شبكة عراق الخير :

علنت خلية الإعلام الأمني اليوم الجمعة 17 كانون الثاني عن إلقاء القبض على مسؤول الأمنية بعصابات داعش في محافظة نينوى.

وقال بيان الإعلام الأمني إنه “بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة نينوى وملاحقة العناصر الإرهابية، فقد تمكنت مديرية شرطة الحدباء التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة من إلقاء القبض على الداعشي (ن ع ب)نزار علي بشير النعمة والذي كان يعمل مسؤولاً فيما يسمى بالامنية”.

وأضاف البيان أن “بشير النعمة هو شقيق ما يسمى مفتي داعش الإرهابي “شفاء النعمة” الذي تم القبض عليه مؤخراً، وقد ضبط بحوزته جهاز موبايل مع ٣ سيم كارت يعود لما يسمى مفتي داعش حسب اعترافه”.

وأوضح بيان خلية الإعلام الأمني أن “أولاده الاثنان أحدهما كان يعمل بما يسمى مسؤول كتيبة القناصين الأجانب والأخر كان يعمل فيما يسمى بالامنية خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل، حيث تم القبض عليه خلال قدومه بشكل متخفي الى دار ما يسمى مفتي داعش في منطقة “حي المنصور”  في الجانب الايمن لمدينة الموصل”.

وكانت القوات الأمنية العراقية، قد اعتقلت أمس الخميس مفتي تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، المعروف بـ”أبي عبدالباري” شفاء النعمة، في الجانب الأيمن من الموصل، حيث كان وراء تنفيذ عمليات الإعدام وخاصة لرجال الدين إضافة إلى تفجير جامع النبي يونس إبان سيطرة التنظيم على المدينة في 2014.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights