اخبار العالم

خليفة:العراق هو قلعة العرب وان الدفاع عنه هو مسؤولية الجميع فهو خط الدفاع الأول عن المنطقة

شبكة عراق الخير : متابعة

دعا وزير الدفاع خالد العبيدي، الدول العربية الى دعم تحقيق الامن والاستقرار في العراق، ودعم قواته المسلحة التي تخوض حرباً ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع اليوم السبت، ان العبيدي زار مساء يوم الجمعة الموافق المشير الركن الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

ونقل البيان عن خليفة قوله إن “العراق هو قلعة العرب وان الدفاع عنه هو مسؤولية الجميع فهو خط الدفاع الأول عن المنطقة”.

من جهته وحسب البيان فقد “أكد وزير الدفاع حرص العراق على تمتين أواصر التعاون مع أشقاءه العرب مؤكداً الحاجة لان تلعب الدول العربية أدواراً هامة لإرساء قواعد الأمن والاستقرار في ربوع العراق وتقديم كل أنواع الدعم والإسناد للشعب العراقي ولقواته المسلحة وتمكينها من الوقوف بوجه العصابات الإرهابية”.

وأشار العبيدي الى ان “العراقيين كانوا على الدوام حماة لأوطان العرب دفعوا انهاراً من الدماء دفاعا عن الأمن العربي, وانه من الواجب أن يقف معه الأشقاء في محنته كونه يمثل عنصر للتوازن والاعتدال في المنطقة”.

واختتم البيان بان “خليفة بن حمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وعد أن تصل رسالة العراق إلى كل أشقائه في الخليج, مؤكداً استعداد البحرين لتقديم الدعم المطلوب للعراق وبالذات في المجالات الإنسانية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights