اخبار العالم

داعش يتبنى تفجيراً في القاهرة أوقع أكثر من 19 بين جريح وقتيل

irq 1752034324 1453472075

تبنى فرع لتنظيم الدولة الاسلامية في مصر , الجمعة , التفجير الذي وقع خلال مداهمة للشرطة في غرب القاهرة وتسبب بقتل ستة اشخاص ، بينهم ثلاثة من الشرطة .

وانفجرت قنبلة مساء الخميس اثناء قيام خبراء متفجرات بتفكيكها خلال مداهمة الشقة التي كان يشتبه بوجود مسلحين فيها , وتسبب الانفجار بمقتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة شرطيين واصابة 13 شخصا آخرين بجروح، حسب ما اعلنت وزارة الداخلية المصرية.

وصباح الجمعة، اعلن “تنظيم داعش في مصر” في بيان نشر على حسابات لبعض عناصره على تويتر انه استدرج مجموعة من الشرطة المصرية الى “المنزل المفخخ”.

وجاء في البيان “تمكنت مفرزة امنية من جنود الخلافة باستدراج مجموعة من شرطة الردة المصرية الى منزل مفخخ بمنطقة الهرم بالجيزة , وحين وصل المرتدون الى المنزل ودخلوه تم تفجير المنزل المفخخ عليهم”. على حد تعبير البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفرنسيةAFP

وعادة يتبنى هذا الفرع من التنظيم المتطرف عمليات تفجير واغتيالات في القاهرة ومحيطها، وكان ابرزها الهجوم بسيارة مفخخة على القنصلية الايطالية في العاصمة في تموز/يوليو الفائت، علما ان وزارة الداخلية اتهمت جماعة الاخوان المسلمين بالتورط في العملية.

وياتي الانفجار قبل ايام من ذكرى ثورة 25 كانون الثاني 2011 التي اطاحت بنظام حسني مبارك.

ودعت جماعة الاخوان المسلمين الى تنظيم احتجاجات طيلة شهر كانون الثاني ، ولكن قدرتها على الحشد تراجعت.

وعززت السلطات المصرية الانتشار الامني في انحاء مصر بما فيها حول ميدان التحرير في وسط القاهرة الذي شكل مركزا للثورة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights