اخبار العالم

داعش يخطط لهجمات “مروعة” في بريطانيا

داعش 620x330

قال أكبر مسؤول بريطاني في مجال مكافحة الإرهاب، الاثنين، إن مسلحي تنظيم داعش يخططون لشن هجمات وصفها بالمروعة.

وأوضح المفوض المساعد لشرطة لندن مارك راولي، أن التهديد الذي يشكله داعش الذي يسيطر على مساحات كبيرة من أراضي العراق وسوريا، آخذ في الزيادة، وأن التنظيم يسعى لشن هجمات على غرار التي شنها في باريس العام الماضي حين قتل 130 شخصا في عمليات إطلاق نار وتفجيرات انتحارية.

وأضاف: “ما نشهده الآن..  خلال الأشهر الماضية…هو زيادة في حجم التهديد.. مزيد من الخطط لمهاجمة نمط الحياة الغربي… بالانتقال من التركيز الضيق على الشرطة والجيش ورموز الدولة إلى شيء أوسع نطاقا بكثير”.

وتابع: “أمامنا جماعة إرهابية بطموحات كبيرة لشن هجمات هائلة ومروعة.. ليس فقط كتلك التي تم إحباطها حتى الآن”.

وسبق لقادة الأمن البريطانيين التحذير من أن أكبر تهديد يمثله التنظيم هو استقطاب شبان بريطانيين للنهج المتشدد من خلال الإنترنت، والخطر الذي يشكله من انضموا للقتال في سوريا والعراق لدى عودتهم إلى موطنهم لشن هجمات.

ويعتقد أن نحو 800 بريطاني سافروا إلى سوريا منذ اندلاع الحرب، حيث انضم كثيرون منهم إلى داعش.

وقال راولي إن حملة الاعتقالات التي جرت في الفترة الأخيرة كشفت عن نهج مختلف يتبعه تنظيم الدولة، بمحاولة نقل مسلحين لشمال أوروبا بعد حصولهم على تدريبات على استخدام الأسلحة وتدريبات شبه عسكرية.

وأشار إلى أن الشرطة البريطانية شنت في 2015 حملات اعتقال ذات صلة بمكافحة الإرهاب أكثر من أي عام سابق، بما في ذلك عدد ملحوظ من النساء وأشخاص تقل أعمارهم عن 20 عاما

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights