اخبار العراق

داعش يعدم أكثر من 100 عراقي في الموصل

شبكة عراق الخير : وكالات

أفاد مسؤول تنظيمات الحزب الديمقراطى فى محافظة نينوى شمالي العراق، عصمت مجيد، بأن تنظيم “داعش” الإرهابى أعدم أكثر من 100 مواطن من سكان الموصل رميا بالرصاص.

وقال مجيد، فى تصريحات لقناة “العربية” الإخبارية السبت 2 يناير/كانون الثاني، “المغدورون هم منتسبون سابقون فى أجهزة الأمن المحلي، ومحامون، وأيضا موظفون فى مفوضية الانتخابات فى محافظة نينوى”.

وتأتى هذه الإعدامات بعد سلسلة الإنزالات التى نفذتها القوات المشتركة العراقية والأمريكية، فى وقت سابق، استهدفت قيادات داعش فى الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك، تمهيدا لعملية تحرير قضاء الحويجة من قبضة التنظيم.

داعش ينفذ سلسلة هجمات انتحارية غربي الرمادي

قال الجيش العراقي، إن مسلحي تنظيم “داعش” شنوا هجمات انتحارية يوم السبت في مدينة الرمادي الواقعة غربي البلاد بعد أيام من قيام القوات بطردهم من وسط المدينة.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس”، عن العميد أحمد البلوي قوله، إن المسلحين استهدفوا قوات الأمن بـ7 سيارات انتحارية ملغومة داخل منطقتين في ضواحي المدينة.

جنود عراقيون في مدينة الرمادي

جنود عراقيون في مدينة الرمادي

وأضاف البلوي، أن هناك خسائر في صفوف القوات الحكومية، إلا أنه لا يمكن تقديم رقم محدد، قائلا إن القوات صدت الهجوم ولم تخسر أي أراض.

وكانت الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار المترامية الأطراف، قد سقطت في أيدي تنظيم “داعش” في مايو/آيار الماضي، مسجلة انتكاسة كبرى للقوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة.

واستعادت القوات العراقية المدينة، الاثنين الماضي، إلا أن مسلحي داعش لا يزالون يتحصنون في بعض أجزائها.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights