اخبار العراق

” داعش ” يعدم المرشحات لمياء فاضل وإخلاص كنعان وإسراء ذنون

أعلن ائتلاف متحدون بزعامة أسامة النجيفي اعدام ثلاث مرشحات من ائتلاف في الموصل على يد تنظيم داعش.

وقال الائتلاف في بيان “تابعتة شبكبة عراق الخير” إنه يتابع “بقلق بالغ التصرفات الهمجية والإجرامية البشعة التي يقوم بها تنظيم داعش الارهابي الذي… يستمر في منهج القتل والدمار ليتخذ من الموصل الأسيرة ميدانا لجرائمه المنكرة، وليقوم يوم امس الثلاثاء باعدام ثلاث من سيدات الموصل النجيبات وهن لمياء فاضل وإخلاص كنعان واسراء ذنون رميا بالرصاص”.

واضاف ان التنظيم كان قد “اعتقلهن لعدة ايام ثم اصدر فتوى بقتلهن لالشيء ولكن لمجرد ترشحهن للانتخابات النيابية عن الموصل عن قائمة ائتلاف متحدون للاصلاح”.

وتابع البيان “اننا في ائتلاف متحدون للإصلاح اذ ندين ونستنكر هذا العمل الاجرامي الهمجي الجبان ضد النساء الحرائر والذي كرمهن الله سبحانه وتعالى واعطاهن المنزلة الرفيعة الكريمة، والحصانة من كل اعتداء عليهن باي شكل من الاشكال ، فاننا نعزي عوائل الشهيدات المغدورات ونسال الله تعالى ان يسكنهن فسيح جناته ويلهم اهلهن وذويهن الصبر والسلوان”.

ودعا الائتلاف “الحكومة ان تلتفت الى ما يجري في مدينة الموصل وان لاتغفل عنها وعن معاناة اهلها الكرام لمايشعرون به اذلال وخذلان، ونطالبها ان تتجه فورا بكل امكاناتها العسكرية والامنية الى العمل الجدي لتحرير محافظة نينوى من دنس داعش الارهابي والاستعانة بكل مايمكن الاستفادة منه من دعم عربي واقليمي ودولي وتخليص اهلها من عذاباتهم اليومية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights