اخبار العراق

داعش يعدم 70 شخصا من ال بونمر شمال الرمادي

كشف شيخ عشيرة البونمر نعيم الكعود، الاثنين، قيام تنظيم داعش باعدام 70 شخصا من ابناء عشيرته بعدما خطفهم شمال الرمادي، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي بحماية اهل الانبار من بطش التنظيم والاسراع بتحرير المحافظة.

وقال الكعود في بيان نشرته وسائل اعلام محلية ، إن “تنظيم داعش الإرهابي قام، مساء أمس، باختطاف وإعدام 70 شخصا من أبناء عشيرة البونمر في منطقة الثرثار شمال الرمادي”، مبينا أن “التنظيم اختطفهم من نفس المنطقة وقام بإعدامهم فيها”.

وأضاف الكعود، أن “هؤلاء المعدومين جميعهم مدنيين وهم أباء وإخوة لمنتسبين بالجيش والشرطة والصحوة ومقاتلين العشيرة المتصديين لتنظيم داعش في بروانة التابعة لحديثة”، لافتا الى أن “داعش قام بإعدامهم جميعا رميا بالرصاص”.

وطالب الكعود رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ”حماية أهل الانبار من بطش داعش والإسراع بتحرير المحافظة من تلك العصابات الإجرامية والإرهابية تخوفا من حدوث مجزرة أخرى”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها تنظيم داعش بإعدام العشرات من أبناء عشيرة البونمر في الانبار، فقد سبقها إعدام العشرات في نهاية عام 2014 على يد التنظيم، وإعدام العشرات أيضا في مطلع 2015 في مناطق متفرقة من الانبار، بحسب شيخ عشيرة البونمر نعيم الكعود.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights