اخبار العالم

داعش يغادر دمشق

أفادت مصادر في وزارة المصالحة السورية بالتوصل إلى اتفاق يسمح بمغادرة مقاتلين بايعوا تنظيم “داعش” مع عوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود جنوب دمشق إلى محافظة الرقة.

وقال المراسل الخميس 24 ديسمبر/ كانون الأول إن الاتفاق يقضي بانتقال 4 آلاف مسلح بايعوا “داعش” وعوائلهم من مناطق القدم والحجر الأسود إلى الرقة، مضيفا أن المناطق التي سينسحب منها المسلحون في جنوب دمشق ستعود الى سيطرة الجيش السوري، وفقا للاتفاق.

وأفاد مصدر آخر في وزارة المصالحة الوطنية السورية بأن تنظيم “داعش” الإرهابي يجري جنوبي العاصمة دمشق تحضيرات لنقل الآلاف من مقاتليه إلى مدينة رقة السورية.

وقال المصدر في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية إنه يتوقع انطلاق عملية نقل مقاتلي التنظيم في الساعات القريبة.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية لعملية النقل ستبدأ السبت القادم وستشمل 5 آلاف عنصر من “داعش” متواجدين حاليا في اليرموك، مشيرا إلى أن المقاتلين، وفقا للاتفاق الذي توصل إليه قادة “داعش” والحكومة السورية بوساطة طرف ثالث لم يتم الكشف عن هويته، سيتوجهون برفقة عائلاتهم إلى مدينة الرقة، معقل التنظيم.

ويحق للمقاتلين الاحتفاظ بأسلحتهم الشخصية وفقا للاتفاق، الذي يقضي من جهة أخرى بتدمير جميع وحدات الأسلحة الثقيلة المتوفرة لديهم.

المصدر: RT + سبوتنيك

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights