اخبار العراق

داعش يقدم على اعدام اثنين من شيوخ الجبور بالموصل

كشف مصدر امني كوردي في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، عن اقدام تنظيم “داعش” الارهابي على إعدام اثنين من شيوخ عشائر قبيلة الجبور في الموصل، بعد بإعتقالهما واقتيادهما الى جهة مجهولة مؤخرا.

وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، في تصريح لوسائل اعلام، ان تنظيم داعش الارهابي اقدم على اعدام اثنين من شيوخ عشيرة الجبور العربية في الموصل، بعد ان اعتقلهما التنظيم، مشيرا الى ان ما تسمى “المحكمة الشرعية” التابعة للارهابيين اصدرت قرارا باعدامهما بتهمة التخابر مع القوات الامنية العراقية.

واوضح المصدر ان الشيخين المغدورين هما كل من كنعان حمدون الجبوري وشقيقه الشيخ زيدان حمدون الجبوري، لافتا الى ان تنفيذ حكم الاعدام تم في احد معسكرات التنظيم الارهابي في ناحية القيارة الى الجنوب من مدينة الموصل.

وكان تنظيم “داعش” الارهابي قد اجتاح مدينة الموصل في العاشر من شهر حزيران من العام المنصرم بعد انسحاب مفاجئ للقوات الامنية العراقية، وتمدد منها الى معظم مناطق محافظة نينوى ومحافظات صلاح الدين وكركوك وديالى بالاضافة الى سيطرته على معظم مناطق محافظة الانبار غربي العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights