اخبار العالم

داوود أوغلو: أزمة اللاجئين السوريين لم تعد تحتمل ويجب الوصول إلى حل

داوود أوغلو: أزمة اللاجئين السوريين لم تعد تحتمل ويجب الوصول إلى حل

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو خلال كلمته في اجتماع للأمم المتحدة، إن تركيا تستضيف أكثر من مليوني لاجئ لكنها لن تستطيع الوفاء بالتزاماتها في ظل تفاقم الأزمة.

وأكد داوود أوغلو أن هناك حاجة ماسة لمساعدة كل الدول، معرجا بالقول إن أزمة اللاجئين السوريين لم تعد تحتمل ويجب الوصول إلى حل، مؤكدا في السياق ضرورة الدعوة لقمة إنسانية عالمية.

وأشار رئيس الوزراء التركي إلى أن الظروف الصعبة تستلزم قرارات جريئة والمطلوب ليس صعبا بل هو تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مؤكدا أن العالم عليه التكاتف لمواجهة تلك الأزمة، مبينا أنه لا بد من العمل على حل جذري للأزمة السورية.

كما طالب رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في كلمته بإقامة مناطق آمنة في سوريا لحماية المدنيين، داعيا إلى التحرك العاجل لتحقيق الأمان للسوريين النازحين داخل بلدهم.

وبخصوص القضية الفلسطينية، شدد على حتمية وجود حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى ضرورة التحرك وفعل ما يجب فعله للوصول إلى سلام تام في المنطقة.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights