اخبار العراق

دخول 16 مليون حبة من المخدرات الى ميناء ام قصر قادمة من الامارات

شبكة عراق الخير:

أعلنت قيادة عمليات البصرة أن القوات الأمنية في المحافظة تمكنت قبل يومين من ضبط في ميناء أم قصر الجنوبي حاوية شحن تحمل شحنة كبيرة من العقاقير المخدرة المهربة من خارج العراق.

وقال قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري في لوسائل إعلام محلية، بإن “قوة أمنية ضبطت في ميناء أم قصر الجنوبي حاوية شحن تحتوي على شحنة مهربة من العقاقير المخدرة”، مبيناً أن “الشحنة تتكون من 80 ألف علبة، وبذلك تكون أكبر كمية من المواد المخدرة يتم ضبطها في المحافظة”.

ولفت الشمري الى أن “الشحنة تم ضبطها قبل إخراجها من الميناء”، مضيفاً أن “القوات الأمنية بدأت بفتح تحقيق في الحادثة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة”.

يذكر أن البصرة تنتشر فيها ظاهرة الإدمان على العقاقير الطبية المخدرة منذ منتصف التسعينات، أما ظاهرة تعاطي المخدرات النباتية، وبخاصة مادة (الحشيش)، فإنها نشأت بشكل محدود بعد عام 2008، ثم أعقبتها ظاهرة تعاطي مادة (الكرستال) المخدرة، ومعظم كميات المخدرات يتم تهريبها من الخارج، ولكن في (4 ايار 2016) ضبطت قوة من قسم مكافحة الإجراء في قضاء شط العرب أول معمل في المحافظة لإنتاج مادة (الكرستال)، وألقت القبض على أربعة من العاملين فيه والمسؤولين عنه، ولا يكاد يمر يوم إلا وتم القبض على متعاطين ومروجين لتلك المادة.

احباط عملية توريد اكبر شحنة مخدرات إلى العراق

 

احباط عملية توريد اكبر شحنة مخدرات إلى العراق

 

احباط عملية توريد اكبر شحنة مخدرات إلى العراق

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights