تحقيقات وتقارير

دراسة:عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى زيادة الإصابة بالسكري

شبكة عراق الخير:

وجدت دراسة جديدة أن عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري بمقدار الثلث تقريبا.

وأوضح باحثون ألمان من مركز أمراض السكري الألماني في دوسلدورف بعد جمع نتائج 6 دراسات سابقة لاستكشاف تأثير النظام الغذائي على مرض السكري لدى 96 ألف مشارك أن الأفراد الذين لا يتناولون وجباتهم الصباحية أكثر عرضة بنسبة 33 بالمئة للإصابة بداء السكري من النوع 2 كما يزداد الخطر بنسبة 55 بالمئة لدى الأشخاص الذين يتجنبون تناول وجبة الإفطار 4 مرات في الأسبوع على الأقل بالمقارنة مع غيرهم ممن يتناولون الإفطار صباحا.

ويعتقد الباحثون أن السبب يعود إلى الميل لتناول وجبة خفيفة في وقت لاحق من اليوم عند عدم تناول وجبة الإفطار.

ووجد فريق البحث أن الأشخاص أكثر عرضة بنسبة 22 بالمئة للإصابة بمرض السكري في حال تخطيهم وجبة الإفطار بغض النظر عن وزنهم كما أنهم قد يتناولون وجبة غداء كبيرة وهذا يؤدي إلى ارتفاع كبير في مستوى الغلوكوز والأنسولين وهو أمر غير جيد لعملية التمثيل الغذائي ويزيد من خطر الإصابة بالسكري النوع 2 أما الأشخاص الذين يعانون زيادة الوزن أكثر عرضة لتفويت وجبة الإفطار الصباحية لأنهم يعتقدون بشكل خاطئ أن هذا الإجراء يقلل من السعرات الحرارية الكلية التي يتناولونها.

وأكدت الدراسة أن وجبة الإفطار التي تحتوي على نسب عالية من الحبوب الكاملة مع انخفاض نسب اللحوم الحمراء والسكر تعد الأفضل بصورة عامة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights