تحقيقات وتقارير

دراسة: لاتوجد علاقة بين منتجات الألبان والإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

منتجات الألبان كشف دراسة طبية حديثة، عن أهمية كبيرة في شرب الحليب كامل الدسم. ونشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية مقالاً لإسولديل والترز بعنوان “دراسة: الحليب كامل الدسم يوقف السكتات الدماغية”. وقال كاتبة المقال إن شرب الحليب كامل الدسم قد يؤدي إلى العيش لمدة أطول كما أنه يحمي الجسم من السكتات الدماغية، بحسب ما توصل إليه العلماء”.

أقرا المزيد :تسجيل براءة اختراع جديدة لقسم علوم الأغذية جامعة الكوفة

وأضافت أن “في الوقت الذي يحثنا فيه الأطباء دوماً على شرب الحليب الذي يوجد به القليل من الدسم، إلا أن هذه الدراسة أثبتت العكس تماماً”. وتابعت بالقول إن الباحثين لم يجدوا أي علاقة بين منتجات الألبان والإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وهما من الأمراض القاتلة التي تصيب الإنسان. وقالت الدكتورة مارسيا أوتا، وهي من جامعة تكساس وأشرفت على الدراسة، إن “نتائج هذه

دراسة لاتوجد علاقة بين منتجات الألبان والإصابة
دراسة: لاتوجد علاقة بين منتجات الألبان والإصابة

الدراسة تدعم بشكل قوي الأدلة التي تشير إلى أن تناول منتجات الألبان لا تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب أو الوفاة عند البالغين”. ويحتوي الحليب على العديد من المواد الغذائية، والتي تكسبه العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، كونه مصدر جيد للبروتين ويعزز من صحة العظام والتقليل من فرص زيادة الوزن والمحافظة على صحة القلب وتقليل خطر الإصابة بمرض السرطان والإكتئاب.

علامات نقص الفيتامينات والمعادن في جسم الانسان

عالم عراقي يطرح ما يراه انه “اكسير الحياة” ويعرضه على اقليم كوردستان

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights