تحقيقات وتقارير

دراسة:مراهم الوقاية من الشمس لاتقي الجلد من مرض السرطان

شبكة عراق الخير:

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة “كينج كوليج” البريطانية، أن كريمات ومراهم الوقاية من الشمس لا تعطي الفائدة المتوقعة منها، وسط مخاوف من عدم فاعليتها الكافية في الوقاية من سرطانات الجلد.

وقال باحثون أن “الكريمات التي تحمل عامل الحماية من الشمس SPF بدرجة 50، تحمي بنسبة 40% فقط مما هو متوقع، وتعد كريمات الحماية من الشمس ذات اهمية في تقليل أخطار الإصابة بسرطانات الجلد، لكنه أوصى بضرورة مراجعة أساليب تطبيقها على الجلد والكميات التي من المفترض أن تستخدم”.

واضاف الباحثون ان ” مستخدموا كريمات الوقاية من الشمس يطبق عادة ما بين 20 و60% مما هو مطلوب لتحقيق عامل الحماية المعلن عنه على العبوات, لذلك أوصت الدراسة باتباع “قاعدة ملعقة شاي” لتطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس، وذلك بوضع نحو نصف ملعقة صغيرة من الكريم على كل ذراع، أو على الوجه والرقبة، بينما تحتاج بقية مناطق الجسم إلى مقدار ملعقة شاي من الكريم”.

وتؤدي الأشعة فوق البنفسجية للشمس إلى إتلاف الحمض النووي في الجلد، ما يزيد من احتمال الإصابة بالسرطانات, إضافة إلى ذلك، يعد التعرض المباشر لأشعة الشمس سببا مباشرا في ترهلات الجلد، وظهور البقع والتصبغات الجلدية غير المرغوب بها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights