اخبار العالم

دعوى قضائية ضد حمد بن جاسم ال ثاني في بريطانيا

شبكة عراق الخير : وكالات

نشرت صحيفة الغارديان، تقريرا عن دعوى قضائية رفعها بريطاني من أصل قطري، اسمه فواز العطية، ضد رئيس الحكومة القطري السابق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، يتهمه فيها بسجنه 15 شهرا وتعذيبه.

وذكرت “رأي اليوم”، أن حمد بن جاسم يتهم أيضا، حسب الغارديان، بإدارة فندق 5 نجوم في لندن، وإبرام صفقات بمئات الملاييين من الجنهيات، بينما يزعم أنه يتمتع بالحصانة وفق اتفاقية فيينا، التي تمنع ممارسة النشاطات التجارية.

ويقول العطية، إن حمد بن جاسم مسجل في سفارة قطر في لندن بأنه وزير مستشار.

ووصف المحامون المكلفون بالدفاع عن حمد بن جاسم، الاتهامات بأنها تلفيق، ومبالغة، وينفون علاقة موكلهم بسجن العطية، الذي تم على يد السلطات القطرية، على حد تعبيرهم.

ويتنازع في هذه القضية رجلان تربطهما علاقة بالعائلة الحاكمة في قطر، وكانا معا في الحكومة، إذ كان حمد بن جاسم وزيرا للخارجية، بينما كان العطية متحدثا باسم الحكومة في التسعينات.

والعطية (47 عاما) من مواليد بريطانيا، ويعيش حاليا في أحد أحياء لندن الكبرى.

يذكر أن حمد بن جاسم كان يعتبر من أقوى رجال دولة قطر حتى إقالته من رئاسة الوزراء عام 2013. وعمل كوزير للخارجية لعدة سنوات قبل أن يصبح رئيسا للوزراء، ورئيسا لصندوق الاستثمار القطري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights