اخبار العراق

دهوك :سقوط ما لا يقل عن 19 نزيلاً بين قتيل وجريح في حادثة سجن “زركا” الإصلاحي

شبكة عراق الخير :

 اعلن محافظ دهوك فرهاد اتروشي يوم السبت عن سقوط ما لا يقل عن 19 نزيلاً بين قتيل وجريح في حادثة سجن “زركا” الإصلاحي في المحافظة، فيما كشف عن تورط مدان بقضايا إرهاب بافتعال المشاجرة بين النزلاء، نفى ان يكون ذلك العراك بين النزلاء الكورد والعرب.

وقال اتروشي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في دهوك، ان “المدان (صدام جاسم حمدان) المحكوم بالإعدام ثلاث مرات، والقابع في سجن “زركا” منذ سنوات قام مع مجموعة بمحاولة فرض السيطرة على السجن، وكسر البوابة الرئيسة للهروب من خلال افتعال مشاجرة وعراك”.

وأضاف ان “الحادثة اسفرت عن مقتل 7 نزلاء، واصابة ما بين 11 – الى 12 نزيلا اخر بجروح بينها خطيرة”، نافيا ان يكون حراس السجن قد اطلقوا النيران على احد من النزلاء.

وتابع انه “تم اضرام النيران في داخل بعض زنزانات سجن زركا من قبل “صدام” واتباعه”، مشيرا الى تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة “واذا ما كان هناك ايادٍ خارجية تقف خلفها”.

ونوه اتروشي الى ان “الحادثة لا علاقة لها بقضايا عرقية كما اشاعته بعض وسائل الاعلام”، مؤكدا ان “الوضع الآن تحت السيطرة داخل السجن”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights