اخبار العراق

دولة القانون : إن عمليات بغداد “مخترقة” وتدعو العبادي لتسليم أمن العاصمة للداخلية

11492 409x360

دعت عضو ائتلاف دولة القانون النائب في البرلمان العراقية امل العطية يوم السبت القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تسليم الملف الامني في بغداد الى وزارة الداخلية.

وقالت العطية في بيان ورد لوسائل الاعلام ، انها تحدث مع العبادي بخصوص نقل الملف الامني في بغداد الى وزارة الداخلية، مشيرةً الى ان “عمليات بغداد مخترقة”.

ودعت وزارة الداخلية الى تحمل المسؤولية بتسلم الملف الامني في بغداد، مضيفةً ان الوزارة “اصبحت جاهزة لإدارته بشكل انسيابي”.

وكان اخر خرق قد حدث في العاصمة بغداد اول امس الخميس اذ قتل ما لا يقل عن 15 شخصاً وأصيب أكثر من 50 آخر بجروح عندما فجر مهاجم انتحاري نفسه وسط جموع المصلين داخل حسينية للشيعة في منطقة الشعلة ليعقبه تفجير انتحاري ثانٍ استهدف القوات الأمنية والمسعفين.

وتبنى تنظيم داعش التفجيرين الانتحاريين، وذكرت حسابات تابعة لتنظيم داعش، ان التفجير الاولى نفذ عبر “ابو رواحة الانصاري”، بينما التفجير الثاني نفذ عبر “ابو تراب الانصاري”، واستهدفا “الروافض المشركين” في توصيف يطلقه التنظيم المتشدد على المسلمين الشيعة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights