اخبار العراق

دولة القانون تحتج على “دوس الصور”في الاردن وتدعو للمقاطعة

دولة القانون تحتج على “دوس الصور”في الاردن وتدعو للمقاطعة

شبكة عراق الخير :  افادت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة بقيام مجموعة من الأردنيين “بالتطاول” على المرجعية الدينية وشخصيات إسلامية “ورموز وطنية” من بينها نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.
وقالت في حديث لوسائل اعلام، ان “حفنة من المروجين للفكر التكفيري في الأردن” تطاولوا على المرجع علي السيستاني “وأساءوا الى صور قادة محور المقاومة ورموز وطنية عراقية من بينها السيد المالكي، في تصرف يعكس ما تحمله نفوسهم المريضة من حقد وكراهية وتعصب وتطرف”.
واضاف أن “هذه سلوكيات مريضة ارادوا بها الاساءة الى مقام المرجعية الدينية والى السيد المالكي المعروف بمواقفه المبدئية وسياسته الحازمة تجاه هذا المد الموغل في التطرف”.
وطالبت نعمة الخارجية العراقية بـ”إعلان موقفها تجاه هذه الإساءات المعلنة من قبل حفنة أوغاد نسوا أن اقتصاد دولتهم قد يهبط الى الحضيض في حال قطع علاقاتنا التجارية معها ومقاطعتها في كافة المجالات، وفي حال عدم قيام الحكومة الأردنية بتقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي يجب أن نلجأ الى قطع العلاقات مع الأردن”.
وأحرق محتجون اردنيون امس صور الرئيس الإيراني حسن روحاني إضافة لزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، احتجاجًا على ما وصفوه بـ”تهديدات المجوس لأهل السنة والأردن والسعودية”.
ووضع المحتجون صوراً لرئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والمرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس السوري بشار الأسد وزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، على الأرض وقاموا بالدوس عليها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights