اخبار العراق

دولة القانون : تدعو معصوم لتجميد عمل البرلمان ويلوح بكشف اسماء كتل تقف ضد الاصلاح

Members of the new Iraqi parliament attend a session at the parliament headquarters in Baghdad July 1 2014 Sunnis and Kurds abandoned the first meeting of Iraq's new parliament on Tuesday after Shi'ites failed to name a prime minister to replace al-Maliki, wrecking hopes that a unity government would be swiftly built to save Iraq from collapse. Parliament is not likely to meet again for at least a week, leaving the country in a state of political limbo. REUTERS/Thaier Al-Sudani (IRAQ - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي ، الاربعاء، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى تجميد عمل البرلمان ،بعدما اثبت “فشله” في تنفيذ مطالب المتظاهرين واصرار بعض كتله على التنصل وتغليب مصالحهم على حساب المصلحة العامة، محذرا من كشف اسماء الكتل السياسية وشخوصها الذين يعملون في الكواليس لتحقيق منافع ومكاسب شخصية على حساب الشعب العراقي.

وقال المالكي في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، ان “مجلس النواب يستحق منحه براءة اختراع على بدعته الجديدة باحالة اسماء كابينة وزارية الى لجان برلمانية للبت فيها في تجربة لم نسمع بها سابقا في اكثر الديمقراطيات بالعالم ، حيث حصل ما كان متوقعا من اظهار اغلب المرشحين من تلك اللجان بمظهر غير الكفوئين ولسبب واضح هو ان تلك الاسماء لاتخدم مصالحها الحزبية والفئوية”.

واضاف ان “البرلمان وكما يبدوا يغرد خارج السرب وكانه في عالم ومطالب الجماهير والمرجعية الدينية في عالم اخر ومازال الاصرار على اقتسام الكعكه هو الهاجس الاكبر لهم في تحدي واضح للشعب العراقي ، بالتالي فأن هذا الوضع واستمراره سيجعلنا ملزمين امام الله والجماهير على كشف تلك الاسماء امام وسائل الاعلام كي يعرف المواطن البسيط من يعمل لخدمته ومن يريد الصعود على اكتافه”.

ودعا المالكي رئيس الجمهورية بصفته حامي الدستور العملية السياسية في البلد ان “يقوم بواجباته وان يتحرك بشكل اكثر ثبات وقوة لتجميد عمل البرلمان بعد فشله في تنفيذ مطالب المتظاهرين واصرار اغلب كتله على تغليب مصالحهم الشخصية والحزبية على المصلحة العامة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights