اخبار العراق

دولة القانون : تنتقد تعيين تدريسيا في جامعة قطر بمنصب رئيس جامعة البصرة

تقد تعيين تدريسيا في جامعة قطر بمنصب رئيس جامعة البصرة

شبكة عراق الخير :

انتقدت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة يوم الاربعاء تهميش وإقصاء الكفاءات العلمية في محافظة البصرة من قبل وزارة التعليم العالي، مبدية استغرابها من تعيين أستاذ جامعي من أهالي بغداد في منصب رئيس جامعة البصرة للنفط والغاز .

وقالت نعمة في بيان أورده مكتبها الإعلامي  :” ان محافظة البصرة تضم العديد من الكفاءات العلمية في مختلف المجالات، لكن أغلبها وللأسف تعاني التهميش ولا تناط اليها مناصب مهمة في المؤسسات الأكاديمية والجامعات، بدليل تعيين أستاذ جامعي من أهالي بغداد (كان تدريسيا في جامعة الدوحة بقطر) رئيسا لجامعة البصرة للنفط والغاز “.

وأضافت انه “سبق لنا وأن طالبنا وزير التعليم العالي بإنصاف الأكاديميين والكفاءات العلمية في البصرة، إلا أننا لم نجد استجابة من قبله ” ، مبينة :” ان عدم اهتمامه بملاحظات ممثلي الشعب هو تصرف غير مبرر، بالإضافة الى عدم قيامه بتحديد موعد للمقابلة “.

وتساءلت نعمة :” أين مبدأ التكنوقراط في التوجهات التي تسير عليها الوزارة ؟ ” ، مطالبة وزير التعليم العالي بـ ” مراجعة سياسات وزارته تجاه منح المناصب الجامعية للأكاديميين وعدم غبن أية محافظة “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights