اخبار العراق

دولة القانون “يشترط” لتمرير قانون العفو العام

اعلن ائتلاف دولة القانون، السبت، عن شروطه لاقرار قانون العفو العام، فيما اشار الى ان هناك جهات سياسية تحاول توسيع شمول العفو ليشمل المتهمين بالارهاب.

وقال النائب عن الائتلاف صادق اللبان في تصريح صحفي، ان “ائتلاف دولة القانون والتحالف الوطني حريصان على ان يقر مشروع قانون العفو العام، لكن يجب ان لا يشمل الارهاب والذين تلطخت اياديهم بدماء العراقيين وبعض الجرائم الاخرى مثل الزنا بالمحارم وغيرها”، مبينا ان “هذه هي شروطنا لاقرار القانون”.

واضاف اللبان أن “هناك جهات سياسية تحاول ان توسع شمول العفو بحيث يصل الى اخراج الذين متهمين بالارهاب”، مشيرا الى أن “هذه الجهات تمارس عليها ضغوط من شارعها وجماهيرها وتحاول تكسبهم رغم انها لا تؤمن بهذا الامر”.

واستبعد اللبان “اقرار القانون داخل مجلس النواب خلال الاسبوع المقبل”.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, في 12 اب 2015, أن قانون العفو العام لا يبتعد عن حملة الاصلاح التي توافقت الحكومة والبرلمان على الشروع بها, داعيا الجهات المعنية الى التفاعل مع مشروع قانون العفو العام بشكل يتلائم مع “الشجاعة الاصلاحية” التي تمتاز بها هذه المرحلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights