اخبار العالم

دول غرب إفريقيا تمنع النقاب لمكافحة الإرهاب

أعلن رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا كادريه ديزيريه، الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول أن قادة الدول اتفقوا على منع ارتداء النقاب للحد من العمليات الانتحارية.

وقال ديزيريه إن قادة دول غرب إفريقيا اتفقوا على حظر ارتداء النقاب في بلدانهم للحد من العمليات الانتحارية التي تقوم بها نساء منتقبات في هذه المنطقة، علما أن هذه العمليات تزايدت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

وجاء الإعلان في ختام قمة المجموعة الإقتصادية التي عقدت في أبوجا بنيجيريا، مشيرا إلى أن رؤساء الدول المشاركين سيتخذون إجراءات لمنع كل الثياب التي تجعل من المستحيل تحديد هوية الشخص، مضيفا أنه على جميع دول إفريقيا الغربية التحرك للتصدي للهجمات الإرهابية التي تستهدف معظم بلدان هذه المنطقة.

ولجأت جماعات متشددة على غرار بوكو حرام إلى استخدام النساء للقيام بعمليات انتحارية، ولم تشمل هذه الهجمات شمال نيجيريا فحسب، بل أيضا بلدانا مجاورة مثل تشاد والنيجر وشمال الكاميرون.

ووقع آخر اعتداء انتحاري الأربعاء في مدينة مافا في شمال شرق نيجيريا، حيث هاجمت فتيات صغيرات حاجزا للجيش، تراوحت أعمارهن بين 9 و12 عاما.

المصدر: أ ف ب

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights