اخبار العالم

دونالد ترامب: سأفكر بجدية في اغلاق المساجد بامريكا

يبدو وأن المرشح للانتخابات الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، تراجع عن بعض ما قاله عن المسلمين بأمريكا بعد هجمات باريس، إذ قال المرشح عن الحزب الجمهوري في تجمع لحملته الانتخابية، إن سيعمل على فرض الرقابة على بعض المساجد في حال انتخابه رئيساً للبلاد.

تأتي هذه التصريحات بعد تلك التي أطلقها حول ما يمكن أن يفعله تجاه المسلمين بأمريكا، قائلاً إنه سيفكر بجدية في إغلاق المساجد، مشبهاً دخول اللاجئين إلى أمريكا بـ “حصان طروادة”، وذلك في مقابلة الأسبوع الماضي مع قناتي “MSNBC” و”CNBC”.

واستنكر ترامب إعادة تثبيت السوريين بأمريكا، ليدعم أفكار منافسيه من الحزب الجمهوري، قائلاً: “أرغب بتشديد المراقبة، سوف أحرص على إنشاء قاعدة بيانات حول المعلومات الخاصة بالأشخاص القادمين من سوريا.. هذا إن لم نستطع إيقاف تدفقهم، لكنه سيتوقف في حال فوزي، سيعودون من حيث أتوا”.

ولم يجب ترامب بالنفي تجاه أسئلة حول احتمال وصم المسلمين في أمريكا بقاعدة بيانات بناء على ديانتهم، قائلاً في تصريح مع “Yahoo News”: “سنطبق أموراً لم نكن نعتقد بأننا سنشهدها في هذه البلاد فيما يخص قطاع المعلومات ومعرفة المزيد عن العدو، لذا سنضطر إلى القيام بأمور لم تكن لتخطر بالبال قبل عام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights