اخبار رياضية

دونغا: نيمار أفضل لاعب في العالم حاليا

قال دونغا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم الأربعاء إن نيمار هو أفضل لاعب في العالم حاليا وعودته من الإيقاف ستعطي دفعة معنوية للتشكيلة التي تحل ضيفة على الأرجنتين في تصفيات 2018.

وردا على سؤال بشأن مقارنة نيمار بالثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو المسيطران على جائزة أفضل لاعب في العالم منذ 2008 أجاب دونغا: “إذا نظرنا للتصنيف من حيث الأرقام والإحصاءات فإن نيمار هو الأفضل حاليا”.

وأضاف: “ميسي مصاب ورونالدو من المتوقع أن يكرر ما فعله العام الماضي، نيمار يتطور باستمرار منذ وصوله لبرشلونة في 2013 وقام بكل ما كان متوقعا منه بعد غياب ميسي ويمر بحالة رائعة”.

وغاب نيمار البالغ عمره 23 عاما عن أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم أمام تشيلي وفنزويلا بسبب الإيقاف لسوء تصرفه الذي تسبب في طرده في المبارات التي خسرتها البرازيل 1-0 أمام كولومبيا في دور المجموعات من كأس كوبا أمريكا في وقت سابق هذا العام.

وبدون نيمار خسرت البرازيل أمام تشيلي 2-0 وفازت على ضيفتها فنزويلا 3-1 وتحتل المركز الخامس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة لكأس العالم في روسيا بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقا مؤهلا.

المصدر: رويترز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights