اخبار رياضية

“ديبابا” و”كابييرو” تحققان الذهب في بطولة العالم لألعاب القوى

فازت العداءة الأثيوبية غنزيبي ديبابا بذهبية سباق 1500 متر في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين الثلاثاء 25 أغسطس /آب لتحقق أول ألقابها الكبرى خارج القاعات.

وهيمنت حاملة الرقم القياسي العالمي البالغة من العمر 24 عاما على السباق وتفوقت على جميع منافساتها في آخر 800 متر لتنهيه في 4 دقائق و08.09 ثوان.

يذكر أن ديبابا بطلة العالم أيضا داخل القاعات في 2012 هي شقيقة بطلة الأولمبياد ثلاث مرات تيرونيش وقريبة بطلة الأولمبياد مرتين ديرارتو تولو.

وحصلت الكينية فيث كيبيغون على الميدالية الفضية مسجلة 4 دقائق و08.96 ثوان، بينما ذهبت البرونزية للهولندية سافين حسن مسجلة 4 دقائق و 09.34 ثوان.

وفي مسابقة رمي القرص حققت الكوبية دينيا كاباييرو مفاجئة بعدما فازت بالذهبية مسجلة 69.28 مترا في الجولة الأولى لتتفوق على جميع منافساتها ومن بينهن الكرواتية ساندرا بركوفيتش حاملة اللقب.

وحصلت بركوفيتش البطلة الأولمبية على الفضية بعدما سجلت 67.39 مترا بينما ذهبت البرونزية إلى الألمانية نادين مولر التي بلغت أفضل محاولاتها 65.53 مترا وكانت أيضا في الجولة الأولى .

المصدر : رويترز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights