اخبار العالم

ديبلوماسيان عراقيان هربا 600 ألف سيجارة لفرنسا

ديبلوماسيان عراقيان هربا 600 ألف سيجارة لفرنسا
ديبلوماسيان عراقيان هربا 600 ألف سيجارة لفرنسا

فرضت السلطات السويسرية، غرامات مالية باهظة، على ديبلوماسيين عراقيين بجنيف، إثر تورطهما في تهريب كميات كبيرة من السجائر إلى الشمال الفرنسي.

وبحسب ما ذكر موقع “سويس إنفو”، فإن الديبلوماسيين العراقيين، استغلا الامتيازات الممنوحة لهما في التنقل بين فرنسا وسويسرا، بالنظر إلى صفتهما، وقاما بتهريب قرابة 600 ألف علبة سجائر إلى السوق السوداء.

وبلغت الغرامتان المفروضتان على الديبلوماسيين العراقيين 177 ألف دولار و124 ألف دولار، بعدما ظلا يزاولان نشاطهما غير المشروع طيلة ثلاثة أعوام.

وكان الديبلوماسيان يطلبان شحنات البضاعة، من شركة ألمانية مختصة في تسليم السجائر للمؤسسات الدولية والسفارات الأجنبية، ثم يقومان بنقلها إلى جنوب سويسرا قبل تحويلها إلى فرنسا حيث تباع في الشوارع، بشكل غير نظامي.

ولم يكتف الديبلوماسيان العراقيان بطلب السجائر باسم تمثيلية بلادهما، بل تقدما بطلبات أخرى نيابة عن ديبلوماسيي هونغ كونغ وعدد من البلدان الخليجية.

وانكشف أمر الديبلوماسيين، حين تقدمت غرفة التجارة في هونغ كونغ بشكوى من مجهولين قدموا طلبيات سجائر نيابة عنهم، وهو ما حدا بالسلطات إلى فتح تحقيق والوصول إلى “الديبلوماسيين المهربين”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights