اخبار العراق

رئاسة الجمهورية :هذه نقاط التوافق والخلاف بين الكتل السياسية حول التعديل الوزاري

 

1456944710 news 64110

أكد المستشار في رئاسة الجمهورية قحطان الجبوري، الاربعاء، اتفاق الكتل السياسية على التعديل الوزاري شريطة احترام الدستور والحفاظ على تمثيل المكونات، فيما أشار إلى اختلافها على آلية التغيير الوزاري والمعايير التي ينبغي اتباعها.

وقال الجبوري في تصريح اطلعت عليه “ش ع خ “، إن “اجتماع الرئاسات الثلاث المنعقد حالياً يأتي لفتح باب النقاش بشأن آليات التعديل الوزاري الذي اثار جدلاً واسعاً بين الكتل السياسية”، متوقعاً أن “يخرج اجتماع الرئاسات بتوصيات تتضمن تشكيل لجان لمناقشة اراء وملاحظات الكتل السياسية”.

وأضاف الجبوري، أن “الكتل السياسية متفقة على التعديل الوزاري شريطة احترام الدستور والحفاظ على تمثيل المكونات وإعداد برنامج اقتصادي لإنقاذ البلاد من الأزمة الحالية”، مشيراً في ذات الوقت إلى أن “الكتل مختلفة بشأن آلية التغيير الوزاري والمعايير التي ينبغي اتباعها”.+

وبدأ في وقت سابق من اليوم الاربعاء اجتماع الرئاسات الثلاث مع رؤساء وزعماء الكتل السياسية لبحث المستجدات السياسية والامنية.

 

يذكر أن الرئاسات الثلاث اجتمعت، الخميس (18 شباط 2016)، وناقشت التعديل الوزاري المطلوب ومواقف الكتل بشأنه، وشددت على وحدة القرار الأمني والعسكري بيد القائد العام للقوات المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة.

 

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا السبت (13-2-2016) إلى تشكيل حكومة “تكنوقراط” برئاسة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي وأشخاص من ذوي الخبرة، وفيما منح العبادي سنة كاملة لتطبيق الإصلاحات المرتقبة، هدد بـ”سحب الثقة” عنه، والانسحاب من السياسة برمتها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights