اخبار اقتصادية

وزارة النفط ..انخفاض صادرات العراق لشهر آب بكمية 95.5 مليون برميل مع انخفاض ايراداتها حيث بلغت 3.9 مليار دولار.

..أعلنت وزارة النفط ، الاربعاء، انخفاض صادرات العراق لشهر آب بكمية 95.5 مليون برميل مع انخفاض ايراداتها حيث بلغت 3.9 مليار دولار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان له تلقت “شبكة عراق الخير  “،  سخة منه، ان “الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي حسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط (سومو) حيث بلغ مجموع كمية الصادرات النفطية 95 مليوناً و500 الف برميل، فيما بلغت الايرادات المتحققة 3 مليارات و925 مليون دولار”.

واوضح جهاد ان “مجموع الكميات المصدرة من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت 93 مليوناً و700 الف برميل بايرادات بلغت 3 مليارات و852 مليون دولار، فيما بلغت الصادرات عبر ميناء جيهان مليون و800 الف برميل بايرادات بلغت 73 مليون برميل”.

واشار جهاد الى ان “سعر بيع البرميل الواحد من النفط الخام بلغ قرابة 41 دولاراً” مؤكدا ان “عملية التصديرعبر المنفذ الجنوبي واجهت بعض المشاكل الفنية المحدودة والتي تم معالجتها بفترة قياسية ما اثر بانخفاض محدود للصادرات النفطية من المنفذ المشار اليه”.

وبين المتحدث باسم وزارة النفط، أن “الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل 32 شركة نفطية عالمية تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي”لافتا الى ان “الوزارة ومن خلال أيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights